نمو إيرادات المصرية للاتصالات بنسبة 33٪ في النصف الأول من 2025

منذ 13 أيام
نمو إيرادات المصرية للاتصالات بنسبة 33٪ في النصف الأول من 2025

نمو الإيرادات المجمعة للشركة المصرية للاتصالات

سجلت الشركة المصرية للاتصالات نمواً ملحوظاً في إجمالي الإيرادات المجمعة بنسبة 33% خلال النصف الأول من العام، حيث بلغ مجموع الإيرادات 50.6 مليار جنيه مصري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، والتي انتهت في 30 يونيو 2025.

زيادة في خدمات البيانات والمكالمات الدولية

أرجعت الشركة هذا النمو إلى الزيادة الكبيرة في خدمات البيانات، التي حققت نمواً بنسبة 47%، بالإضافة إلى الارتفاع الملحوظ في إيرادات المكالمات الدولية الواردة، والتي زادت بنسبة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تنوع قاعدة العملاء

نمت قاعدة عملاء الشركة في جميع الخدمات المقدمة، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف المحمول بنسبة 12%، والانترنت الثابت بنسبة 8%، والصوت الثابت بنسبة 6%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أرباح وتحسين الأداء المالي

حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمواً بنسبة 43%، ليصل إلى 22.1 مليار جنيه مصري، مع هامش ربح قدره 44%. بينما سجل صافي الربح بعد الضرائب (بعد تحييد أثر أرباح وخسائر فروق العملة) نمواً بنسبة 50% ليصل إلى 10.3 مليار جنيه مصري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

النفقات الرأسمالية والتدفقات النقدية

بلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 4.8 مليار جنيه مصري، مما يمثل 10% من إجمالي الإيرادات. كما انخفضت النفقات الرأسمالية النقدية بنسبة 47% لتصل إلى 14.4 مليار جنيه مصري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تحسنت نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي، لتبلغ 1.6 مرة، مقارنة بـ 2.4 مرة خلال النصف الأول من عام 2024. كما حققت التدفقات النقدية الحرة 8.1 مليار جنيه مصري، مع نسبة تدفقات نقدية حرة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قدرها 36%.

تصريحات الإدارة ورؤية المستقبل

قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة حققت نمواً استثنائياً تقدماً في الأداء التشغيلي. كما تستمر قاعدة العملاء في التوسع عبر جميع الخدمات، مما يعكس نجاح الخدمات التي تقدمها وثقة العملاء فيها.

وأضاف أن إطلاق خدمات الجيل الخامس هذا الربع جاء ليعزز تجربة العملاء ويفتح آفاقاً جديدة للابتكار الرقمي، مما يدفع عجلة النمو ويحقق قيمة مستدامة للمساهمين.

وأكد الاستمرار في الاستثمار بالبنية التحتية القوية لشبكة الاتصالات، مع التركيز على التميز المالي والتشغيلي. تبقى الأولويات هي تعزيز الأنشطة الرئيسية وتحقيق ربحية مستدامة، وخلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين.