الشربيني يعلن خطة شاملة من الإسكان لتحقيق رؤية التحول الرقمي في الدولة

انطلاق التشغيل التجريبي لمركز خدمات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مدينة العلمين
شهد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، انطلاق التشغيل التجريبي لمركز خدمات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مدينة العلمين الجديدة، برفقة مسئولين من الوزارة وقيادات الهيئة ورئيس جهاز المدينة. يمثل هذا المركز خطوة جديدة حيث يُتاح للمواطنين والمستثمرين في المدينة تقديم جميع أنواع الخدمات الإلكترونية المتاحة في المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية، مما يسهل عليهم الحصول على الخدمات خلال تواجدهم في منطقة الساحل الشمالي.
يهدف المركز إلى تقديم الدعم الفني والمساعدة للعملاء في عملية الدخول والتسجيل ومتابعة الطلبات عبر المنصات الإلكترونية المختلفة للهيئة، ما يساهم في تيسير الإجراءات.
جولة تفقدية للوزير في مركز الخدمات
قام المهندس شريف الشربيني بجولة داخل مركز خدمات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث اطلع على الخدمات المقررة تقديمها. وأكد أن مدينة العلمين الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الرابع، والتي يتم تشغيل العديد من الخدمات المختلفة فيها، مثل الخدمات التعليمية والثقافية والأنشطة الرياضية والصناعية. يهدف ذلك إلى توفير حياة دائمة للسكان بالتنسيق مع جميع الوزارات المعنية، لجعل المدينة نقطة جذب حضارية متكاملة.
رؤية الوزارة للتحول الرقمي
أشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق التحول الرقمي الشامل في جميع مجالات خدمة المواطنين. التشغيل التجريبي للمركز يمثل خطوة نحو تحسين أداء الوزارة في تيسير الخدمات للمستفيدين، إلى جانب توفير الفرص الاستثمارية في المدن الجديدة والمشروعات الجاري تنفيذها.
تفاصيل الخدمة الجديدة للمستفيدين
استمعت الحضور لشرح مفصل من المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث أوضحت أن المشروع يشمل مركزاً لعرض كافة المشروعات المنفذة والجارية، إضافة إلى توفير خدمات متعددة من خلال بوابة الهيئة. يتيح ذلك للمقيمين في الساحل الشمالي الاستفادة من الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى أجهزة المدن.
تمتد مساحة مركز تقديم الخدمات الإلكترونية الجديد إلى 440 م²، ويشمل عدة قاعات لاستقبال الزوار على طابقين، مما يسهل استقبال عدد كبير من المواطنين والمستثمرين. يستخدم المركز نظام النداء الآلي لتنظيم دخول العملاء للجلوس مع موظفي خدمة العملاء أو استخدام أجهزة “الكيوسك” المتاحة لعرض الخدمات الإلكترونية.
خدمات متنوعة للمواطنين عبر المنصة الإلكترونية
يتم تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات عبر المنصة الإلكترونية، بما في ذلك خدمات توصيل المرافق، وطلبات البيان صلاحية الموقع، وتراخيص البناء، والعديد من الطلبات الأخرى. يُمكن للمواطنين التقديم على 56 خدمة متاحة حالياً، مما يسهل عليهم الحصول على ما يحتاجونه بسرعة وسهولة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من خصم 50٪ على رسوم الخدمات عند التقديم عبر المنصة الإلكترونية. للمزيد من المعلومات والتقديم، يمكن زيارة الرابط التالي: https://nuca-services.gov.eg.
تشمل الخدمات المتاحة عبر المنصة: طلبات استلام قطع أراضٍ ووحدات، استخراج عقود ابتدائية، تجديد تراخيص، طلبات توصيل عدادات، وتصاريح حفر، وغيرها من الخدمات التي تندرج تحت قانون رقم 187 لسنة 2023.