تطبيق دعم المستثمرين للقطاع الصناعي متاح الآن على نظام IOS

منذ 2 ساعات
تطبيق دعم المستثمرين للقطاع الصناعي متاح الآن على نظام IOS

أعلنت وزارة الصناعة عن إطلاق تطبيق دعم المستثمرين على نظام IOS، بعد عدة أشهر من طرحه لنظام أندرويد. يهدف التطبيق إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتسهيل التواصل بين المستثمرين والوزارة والجهات التابعة لها، بحيث يتمكن المستثمرون من تقديم شكاواهم وطلباتهم بسهولة. التطبيق متاح الآن للتحميل من متجر App Store.

التكامل مع الجهات الحكومية

تم ربط التطبيق بالوزارات والهيئات الأعضاء في المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، بما في ذلك وزارات البيئة، والإنتاج الحربي، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقطاع الأعمال العام، والمالية، والاستثمار والتجارة الخارجية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والعمل. كما يتضمن البنك المركزي والهيئة القومية لسلامة الغذاء لمتابعة طلبات وشكاوى المستثمرين.

تيسير الإجراءات

يأتي هذا في إطار توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بهدف إنشاء نافذة موحدة لطلبات وشكاوى المستثمرين. يعمل هذا النظام على توفير الوقت والجهد للمستثمرين. ومنذ إنشاء وحدة خدمة ودعم المستثمرين، تلقت الوحدة نحو 2382 شكوى وطلب، تم حل 604 منها بالكامل، وتوجيه 992 مستثمرًا لإرشادهم حول كيفية معالجة مشكلاتهم.

آلية التواصل عبر التطبيق

يتيح التطبيق للمستثمرين إرسال الشكاوى أو الاستفسارات، حيث يتم إرسال إشعار على الهاتف يفيد بتوجيه الشكوى للوزارة أو الجهة المعنية. وعند استلام رد من الجهة المعنية، يُبلغ المستثمر عن ذلك عبر التطبيق. كما يمكن للمستثمرين إرسال طلب استعجال في حال تأخر الرد عن الشكوى أو الاستفسار.

كيفية إنشاء حساب المستثمر

– تسجيل البيانات الشخصية (الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، النشاط، المحافظة)
– اختيار الخدمة المطلوبة (شكاوى أو استفسارات)

تنزيل التطبيق

1. تحميل التطبيق لنظام الأندرويد من الرابط التالي: اضغط هنا
2. تحميل التطبيق لنظام IOS من الرابط التالي: اضغط هنا

خطوات تقديم الشكوى أو الاستفسار

– اضغط على “ابدأ” للدخول إلى التطبيق.
– عند الدخول لأول مرة، قم بتسجيل البيانات الشخصية (الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، النشاط، المحافظة) لإنشاء حساب.
– اختر الخدمة المطلوبة (شكاوى أو استفسارات).
– سجل البيانات المطلوبة (عنوان الشكوى أو الاستفسار، الموضوع، إرفاق المستندات اللازمة بحد أقصى 5 صور).
– اضغط “سجل” لإرسال الشكوى أو الاستفسار.

يمكن للمستثمرين الدخول إلى حساباتهم والبيانات الشخصية عبر الضغط على “بروفايل” لمتابعة موقف الشكوى أو الاستفسار أو إرسال استعجال في حالة تأخر الرد عن طريق الضغط على “متابعة”. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصناعة أنشأت وحدة خدمة ودعم المستثمرين لتقديم الدعم السريع في التعامل مع طلبات وشكاوى المستثمرين لحل مشكلاتهم وتذليل العقبات بالتنسيق مع مختلف الجهات التابعة للوزارة.