وزير السياحة يطلق حملة إحنا مصر لزيادة الوعي السياحي في مصر

منذ 10 أيام
وزير السياحة يطلق حملة إحنا مصر لزيادة الوعي السياحي في مصر

أطلق وزير السياحة والآثار شريف فتحي حملة “إحنا مصر”، بهدف تحسين تجربة السائح وتعزيز السلوك الإيجابي تجاههم من قِبل المجتمع المحلي.

أهداف الحملة

أكد وزير السياحة والآثار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأحد، أن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بالآثار الاقتصادية المباشرة الناتجة عن التجربة السياحية. وذلك من خلال التعامل الإيجابي مع السائحين، بالإضافة إلى أهمية تفاعل المواطنين كسفراء للسياحة المصرية.

تقدير الجهود المخصصة

وجه الوزير شكره للهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة وللعاملين على هذه الحملة، التي تسعى لإبراز سلوكيات المجتمع المصري المعروفة بالكرم والأخلاق والرحمة.

استراتيجية متكاملة للحملة

من جانبه، أكد أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الاستراتيجية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة تتضمن عدة مراحل. حيث ترتكز على مخاطبة فئات المواطنين المتعاملين مع السائحين وحثهم على التصرف الإيجابي. كما تهدف إلى تشجيع المواطنين على مشاركة الأجواء الإيجابية، والترويج للمقاصد والتجارب والمنتجات السياحية المتميزة.

خطة الإعلان والترويج

وأوضح يوسف أن المخطط الإعلاني للحملة يتضمن إعلانات خارجية في الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات المختلفة لمدة 8 أسابيع. بالإضافة إلى إعلانات عبر الراديو والتلفزيون لأهم البرامج والمسلسلات، والتي ستستمر لمدة من 6 إلى 8 أسابيع. كما ستشمل الحملة إعلانات “ديجيتال” تمتد على مدى 5 شهور.