التضامن تتلقى 149 ألف اتصال من استفسارات وطلبات وشكاوى في سبتمبر 2023

منذ 12 أيام
التضامن تتلقى 149 ألف اتصال من استفسارات وطلبات وشكاوى في سبتمبر 2023

تقرير حول الأنشطة الهاتفية لوزارة التضامن الاجتماعي في سبتمبر

تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا اليوم الأحد عن الأنشطة التي تم تنفيذها عبر الخطوط الساخنة التابعة للوزارة خلال شهر سبتمبر. تُستخدم هذه الخطوط لتسهيل التواصل مع المواطنين ولتوفير معلومات حول خدمات الوزارة، سواء كانت متعلقة بالرعاية أو الحماية الاجتماعية، أو لتقديم الشكاوى.

إحصائيات الاتصالات خلال الشهر

استقبلت الخطوط الساخنة للوزارة أكثر من 149,000 اتصال من المواطنين في سبتمبر، تتنوع ما بين استفسارات وطلبات وشكاوى حول الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة. وتشمل هذه الخدمات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، وبطاقة الخدمات المتكاملة، وبنك ناصر الاجتماعي، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

نسبة الردود على الاتصالات

نجح مسؤولو الخطوط الساخنة في الرد على حوالي 92% من مجموع الاتصالات. حيث استقبل مسؤولو برنامج “تكافل وكرامة” 89,820 اتصالًا، وتم الرد على 86,259 منها، مما يُظهر نسبة تجاوب تصل إلى 96%. ومن بين هذه الاتصالات، كان هناك 49,983 استفسارًا، و16,018 طلبًا، و10,928 شكوى. كانت الجيزة، المنيا، البحيرة، وأسيوط هي أكثر المحافظات اتصالًا، بينما كانت أقل المحافظات اتصالًا هي جنوب سيناء، والوادي الجديد، والبحر الأحمر.

الاستقبال في بنك ناصر الاجتماعي

استقبل موظفو بنك ناصر الاجتماعي 20,179 اتصالًا عبر الخط الساخن رقم 16868، وتم الرد على 16,601 اتصال من هذه المكالمات، بنسبة 82%. من ضمن هذه الاتصالات، كان 16,127 استفسارًا و172 طلبًا و90 شكوى. وكانت القاهرة، الجيزة، والإسكندرية أكثر المحافظات اتصالًا، بينما كانت شمال سيناء، مطروح، وجنوب سيناء الأقل.

الاتصالات المتعلقة ببطاقة الخدمات المتكاملة

بالنسبة لبطاقة الخدمات المتكاملة، فقد تم استقبال 12,467 اتصالًا على الخط الساخن رقم 15044، حيث تم الرد على 12,017 منها بنسبة 96%. كما استقبلت شركة إي فاينانس 8,895 اتصالًا على نفس الرقم، وتم الرد على 6,308 مكالمات، مما يُظهر نسبة رد تصل إلى 71%. وكانت القاهرة، الجيزة، والمنوفية هي الأكثر اتصالًا، بينما كانت جنوب سيناء، مطروح، والبحر الأحمر الأقل.

استجابة الخط الساخن الرئيسي للوزارة

قامت الوزارة باستقبال 6,943 اتصالًا على الخط الساخن الرئيسي رقم 16439، وقد تم الرد على 6,636 اتصالًا منها، بنسبة تصل إلى 96%.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

استقبل مسؤولو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان 10,691 اتصالًا على الخط الساخن رقم 16023، وتم الرد على 9,768 منها، بنسبة 91%. شملت هذه الاتصالات 4,215 استفسارًا حول المشورة وأماكن التحاليل، و5,531 طلبًا للعلاج أو المتابعة، بالإضافة إلى 22 شكوى تتعلق بالتحاليل أو المستشفيات.

خط “أبناء مصر” لدعم الأطفال والشباب

أما بالنسبة لخط “أبناء مصر” الذي أطلقته الوزارة لمساعدة الأطفال والشباب فاقدي الرعاية الأسرية، فقد استقبل 203 اتصالات على الرقم 19828، وتم الرد على 177 اتصالًا منها، بنسبة 87%.

كيفية تقديم الشكاوى

تستقبل الوزارة الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة من خلال عدة خطوط ساخنة، تشمل الخط الساخن للوزارة (16439)، الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528)، الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044)، الخط الساخن لبرنامج تكافل وكرامة (19680)، الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان (16023)، الخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي (16868)، وخط أبناء مصر (19828).