جوجل تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستطلاع آراء الأمريكيين بشكل مبتكر

تعمل شركة “جوجل” بالتعاون مع منظمة غير ربحية متخصصة في استطلاعات الرأي، على إطلاق مشروع جديد يستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستطلاع آراء الأمريكيين في القضايا السياسية.
تفاصيل المشروع الجديد
أفادت مجلة “فوربس” بأن مركز الأبحاث “جيغسو” التابع لـ “جوجل” قد تعاون مع معهد “نابوليتان”، الذي يشرف عليه خبير استطلاعات الرأي سكوت راسموسن، لإطلاق هذا المشروع الذي يحمل اسم “نحن الشعب”.
آلية عمل المشروع
يسعى المشروع لجمع ما بين خمسة إلى عشرة أشخاص من كل ولاية انتخابية في الولايات المتحدة، ليجيبوا عن أسئلة تتعلق بقضايا تهم المواطنين الأمريكيين. ويُتوقع أن يُحدث هذا المشروع تحولًا كبيرًا في مجال استطلاعات الرأي السياسية في أمريكا.
تحليل الحملات الانتخابية
بينما قد يكون من الصعب على المشروع التنبؤ بالمرشح الذي سيصوت له الفرد، فإنه سيتمكن من تحليل الأساليب المتبعة في تنظيم الحملات الانتخابية. في العادة، تتضمن استطلاعات الرأي أسئلة ثابتة مثل “هل ستصوت لهذا المرشح؟”، لكن المشروع الجديد يتيح للمواطنين الاتصال أو إرسال رسائل نصية أو استكمال استبيانات.
مراحل العمل في المشروع
في الجولة الأولى، سيجيب المشاركون على أسئلة حول مفاهيم الحرية والمساواة، وبعد ذلك سيقوم نموذج الذكاء الاصطناعي من “جوجل” بتوليد أسئلة متابعة للتعمق في المواضيع المطروحة.
أما في المرحلة الثانية، فستقوم أداة الذكاء الاصطناعي بتحليل بيانات الجولة الأولى وتحويلها إلى مواضيع شاملة، نقاط نقاش، ورسوم بيانية، مع إتاحة الفرصة للمشاركين للتفاعل ومشاركة المزيد من الأفكار.
وفي المرحلة الثالثة، سينشئ البرنامج عبارات استنادًا إلى تحليل الردود السابقة، وسيتمكن المشاركون من التصويت عليها بـ “نعم” أو “لا”، مما سيمكن البرنامج من تحديد نقاط التشابه بينهم وبين الآخرين.
مستقبل المشروع
ما زال هذا المشروع في مرحلة التجربة، ومن المقرر أن ينطلق رسميًا في سبتمبر، وفقًا لمجلة “فوربس”.