شاهد بالفيديو إطلاق المرحلة الثانية من حملة إحنا مصر

منذ 2 أشهر
شاهد بالفيديو إطلاق المرحلة الثانية من حملة إحنا مصر

إطلاق المرحلة الثانية من حملة “إحنا مصر”

أطلقت وزارة السياحة والآثار المرحلة الثانية من الحملة الترويجية “إحنا مصر”، تحت شعار “أفعال بسيطة ممكن تعمل فرق كبير”.

أهمية السياحة وقيم الشعب المصري

تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية السياحة وتعزيز القيم الأصيلة والسلوكيات الإيجابية للشعب المصري، وذلك بوصفها أحد أهم عوامل الترويج للمقصد السياحي المصري.

المرحلة الأولى من الحملة

كانت المرحلة الأولى من الحملة، التي أُطلقت في منتصف أغسطس 2025، تركز على المواطنين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السائحين. حيث تم تشجيعهم على تبني سلوك إيجابي يعكس صورة المجتمع المصري المضياف.

التركيز على الاقتصاد القومي في المرحلة الثانية

تركز المرحلة الثانية على إبراز دور السياحة كأحد أعمدة الاقتصاد القومي، مع توضيح تأثيرها الإيجابي على سلاسل الإمداد والقطاعات المرتبطة بها.

تصريحات وزير السياحة والآثار

أكد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، أن حملة “إحنا مصر” تهدف إلى بناء ثقافة مجتمعية تعتمد على الفخر بالهوية والترحيب بالضيف، مما يجعل كل مواطن مصري سفيراً لبلده أمام العالم. هذا يعمل على تحسين تجربة السياحة وتعزيز صورة مصر كواحدة من أهم الوجهات السياحية عالمياً.

رسالة الحملة وتأثيرها

وأوضح المهندس أحمد يوسف، مساعد الوزير لشؤون الاستراتيجيات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الرسالة الرئيسية للحملة بسيطة وعميقة، حيث تبرز قدرة كل مواطن مصري على إحداث فرق حقيقي في تجربة السائح، مما يشجعه على العودة مجددًا.

وسائل الترويج للحملة

صرحت سوزان مصطفى، مدير عام الترويج السياحي بالهيئة، أن الحملة تُبث عبر 12 قناة تلفزيونية وعدد من محطات الإذاعة. بالإضافة إلى الحملات الإعلانية في الميادين والشوارع الرئيسية، إلى جانب الحضور الفعال على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة.

استراتيجية الوزارة والتنمية المستدامة

تأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تضع تحسين تجربة السائح وتعزيز تنافسية المقصد السياحي المصري في مقدمة أولوياتها.