وزيرة التضامن تواصل متابعة الشكاوى والطلبات لقياس رضا المواطن والإجراءات الفعّالة

اجتماع اللجنة العليا لمتابعة الشكاوى والطلبات في وزارة التضامن الاجتماعي
ترأست الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماع اللجنة العليا المعنية بمتابعة الشكاوى والطلبات والخدمات، والذي عُقد اليوم الثلاثاء. وقد شهد الاجتماع حضور رؤساء الإدارات المركزية بالوزارة، بالإضافة إلى القائمين على منظومة الشكاوى.
أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على ضرورة الأهمية التي توليها الوزارة للشكاوى الواردة من المواطنين. حيث يتم التعامل مع هذه الشكاوى بجدية من خلال المنظومة أو الخطوط الساخنة أو وسائل الإعلام، بهدف حل مشاكل المواطنين بسرعة وبشفافية.
قياس رضا المواطن وأداء الخدمة
تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات المتبعة لقياس رضا المواطن حول الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى مستوى استجابة الوزارة لطلباته. كما تم قياس أداء الأفراد القائمين على تقديم هذه الخدمات.
تحليل البيانات وسرعة الاستجابة
أشادت الدكتورة مايا مرسي بجهود القائمين على منظومة الشكاوى والخطوط الساخنة، مشددة على أهمية تحليل البيانات الواردة، والحفاظ على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين. كما تم التأكيد على ضرورة توسيع نطاق استخدام أدوات متنوعة لقياس رضا المواطنين عن الاستجابة لشكاواهم.
تشكيل لجنة عليا لمتابعة الشكاوى
يُذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد أصدرت قرارًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة الأستاذة رانيا عزت، رئيسة الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزيرة. تهدف هذه اللجنة إلى متابعة الشكاوى والطلبات الواردة للوزارة، وذلك تنفيذاً لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 2564 لعام 2024، الذي ينظم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتقسيمات الإدارية لخدمة المواطنين.