الكويت تؤكد سلامة اتصالاتها رغم انقطاع كابل في البحر الأحمر

نفت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية تأثر البلاد بحدوث قطع في أحد كابلات شركة GCX (فالكون) في البحر الأحمر عصر يوم أمس.
تفاصيل القطع وتأثيره
أفادت الهيئة في بيان رسمي اليوم الأحد، أنه تم الإبلاغ عن قطع في أحد كابلات شركة GCX (فالكون) في البحر الأحمر عصر أمس السبت، مما أثر على ثلاث دوائر دولية بسعة إجمالية بلغت 30 جيجابايت.
عودة الخدمة والتنسيق الفني
أكدت الهيئة أن الفرق الفنية، بالتنسيق مع إدارة محطة الكويت، قامت بالتحقق من عودة الخدمة لكافة الدوائر المتأثرة دون تسجيل أي تأثير داخل دولة الكويت. كما أكدت أن الفرق بدأت عملها على الفور، وتم تحويل الحركة إلى الكابل البديل في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم أمس.
إعلان مايكروسوفت وتأثيره على الخدمات السحابية
في سياق متصل، أعلنت شركة “مايكروسوفت” أمس أن مستخدمي خدمة “مايكروسوفت أزور” قد يواجهون زيادة في زمن الوصول نتيجة عدة انقطاعات في الألياف الضوئية تحت الماء في البحر الأحمر. وأوضحت الشركة أن إصلاح هذه الانقطاعات قد يستغرق بعض الوقت. وفي ضوء ذلك، قامت “أزور”، ثاني أكبر مزود للخدمات السحابية عالمياً بعد “أمازون ويب سيرفيسز”، بإعادة توجيه البيانات عبر مسارات بديلة، مما أدى إلى ارتفاع زمن الوصول عن المعدل الطبيعي.