وزيرة التنمية المحلية تشرف على سير العمل في مواقف السيارات ومحطات الوقود

منذ 13 أيام
وزيرة التنمية المحلية تشرف على سير العمل في مواقف السيارات ومحطات الوقود

تقرير وزيرة التنمية المحلية حول مواقف السيارات ومحطات الوقود

تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا اليوم السبت من القطاعات المعنية بالوزارة، يتناول انتظام العمل في مواقف السيارات ومحطات الوقود بمختلف محافظات الجمهورية، بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية التي بدأ تنفيذها صباح يوم الجمعة.

جولات ميدانية لمتابعة تنفيذ التعريفة الجديدة

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن المحافظين ونوابهم والقيادات التنفيذية قاموا بجولات ميدانية مكثفة في مختلف المدن والمراكز والأحياء، لمتابعة تطورات الوضع. جاء ذلك بهدف التأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للأجرة وانضباط حركة نقل الركاب، بالإضافة إلى متابعة العمل بمحطات الوقود لضمان توافر المواد البترولية وبيعها بالسعر الرسمي.

ضرورة التواصل مع المواطنين

شددت الدكتورة منال عوض على أهمية الاستمرار في المتابعة الميدانية لتطبيق التعريفة الجديدة، وتعريف المواطنين بها عبر جميع الوسائل المتاحة، بما في ذلك استخدام اللوحات الإرشادية في المواقف، والمُلصقات على زجاج سيارات الأجرة، وتجديد المعلومات عبر الصفحات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي لكل محافظة.

الاستجابة للشكاوى والمخالفات

وجّهت الوزيرة القيادات التنفيذية ورؤساء المدن والأحياء بالتعامل الفوري مع أي شكاوى أو مخالفات يقوم المواطنون برصدها، وذلك عبر الخطوط الساخنة ومنظومة الشكاوى ومبادرة “صوتك مسموع”. أكدت على أهمية التفاعل السريع من الجهات المعنية مع أي مخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لضمان عدم استغلال الركاب وزيادة الأسعار عن الحدود المعلنة.

استجابة الشكاوى عبر مبادرة “صوتك مسموع”

وفي هذا السياق، أفادت الدكتورة منال عوض أن مبادرة “صوتك مسموع” تلقت حوالي 126 شكوى واستفسار يوم الجمعة وحتى ظهر السبت، تمحورت حول أسعار التعريفة الجديدة. وتركزت الشكاوى في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والمنوفية والقليوبية وبني سويف وسوهاج، وتم التواصل مع المحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الشكاوى.

متابعة مستمرة لتلبية احتياجات المواطنين

وجهت وزيرة التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بمتابعة مستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات في المحافظات. كما تم التأكيد على رصد شكاوى المواطنين عبر وسائل التواصل الخاصة بمبادرة “صوتك مسموع”، وذلك من خلال رقم الواتساب (01200353111)، وموقع “فيسبوك”، ورقم الخط الساخن “15330”، والبريد الإلكتروني للوزارة “Info@mld.gov.eg”.