اللجنة الرئيسية لتطوير الإعلام تعلن عن تشكيل لجان فرعية وبدء العمل الأسبوع المقبل

عقدت اللجنة الرئيسية لتطوير الإعلام المصري، التي تم تشكيلها بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماعاتها تحت رئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس اللجنة، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. جاء هذا الاجتماع تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع خارطة طريق شاملة لتطوير الإعلام المصري.
تشكيل اللجان الفرعية
في سياق الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل عدد من اللجان الفرعية، حيث يمكن للأعضاء اختيار اللجان التي يرغبون في الانضمام إليها. وستبدأ هذه اللجان اجتماعاتها اعتبارًا من الأسبوع المقبل في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بماسبيرو.
إعداد التقرير الرئيسي
من المتوقع أن تُعد اللجنة الرئيسية لتطوير الإعلام المصري تقريرًا يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال شهرين. سيتم رفع هذا التقرير من قبل رئيس اللجنة إلى رئيس مجلس الوزراء، تمهيداً لعرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي.
شخصيات إعلامية بارزة في الاجتماع
حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في المجال الإعلامي، مثل الإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتورة منى الحديدي، عضو المجلس، وحمدي عثمان رزق، عضو الهيئة الوطنية للصحافة. كما تواجد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، والدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والصحفيين مثل الدكتور عبد المنعم سعيد و الدكتور حسين أمين.
أسماء المشاركين في الفعالية
وشهد الاجتماع أيضًا حضور وسائل إعلام بارزة، مثل زكي عبد الحميد، مدير الإعلانات والتسويق بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومجدي الجلاد، رئيس تحرير مواقع أونا ومصراوي. كما شارك عصام كامل، رئيس تحرير فيتو، وأمينة خيري، كاتبة صحفية، وعلاء الغطريفي، رئيس تحرير المصري اليوم، ومحمد هاني، رئيس شبكة تليفزيون النهار، ونشوى جاد، رئيس منصة واتش ات.
مساهمات إعلامية متنوعة
وإضافة إلى ذلك، شارك في الاجتماع عدد من المتخصصين في الإعلام الرقمي، مثل هيثم الصاوي، خبير التحول الرقمي، وخالد البرماوي، كاتب متخصص في الإعلام الرقمي. كان من بين الحضور أيضًا محمود التميمي، ذو الخبرة الإعلامية والثقافية، وإيهاب عوض، رئيس تحرير أخبار اكسترا نيوز.
استنتاجات أخيرة
بإيجاز، كانت هذه الاجتماع خطوة مهمة نحو تطوير الإعلام المصري، حيث جمع بين جهود جماعية تهدف إلى تحسين الأداء الإعلامي وتعزيز جودة المحتوى المقدم للجمهور. يعد ذلك جزءًا من جهود مستمرة لتحسين الإعلام المصري وجعله أكثر تلبية لاحتياجات المجتمع.